GuidePedia

0
كثف خبراء أمن المعلومات في إسرائيل، استعداداتهم للهجوم الإلكتروني المتوقع في السابع من أبريل الحالي، وهو الموعد السنوي منذ عام 2013، حينما شن مجموعة من الهاكرز يطلقون على أنفسهم اسم Anonymous، هجمة منظمة لاختراق بيانات الإسرائيليين، والتي عرفت باسم OpIsrael.
ووفقا لموقع Tech Crunch، فقد دعت الحكومة الإسرائيلية الخبراء والمختصين بمجال أمن المعلومات داخل إسرائيل، للاجتماع سويا لوضع السيناريوهات المتوقعة لهذا اليوم وكيفية التعامل معها.
وفي الأعوام السابقة، ركزت الهجمات الإلكترونية على اختراق مواقع إلكترونية مؤثرة مثل مواقع مجلس الوزراء الإسرائيلي، ووزارة الدفاع، ووزارة التعليم، وسوق الأوراق المالية، والمحاكم الإسرائيلية، بجانب بعض البنوك الشهيرة، وكذلك حسابات المواطنين الإسرائيلين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار خبير الأمن الرقمي، ماني بارزيلي، المسؤول السابق بجيش الدفاع الإسرائيلي، إلى أن أقصى ضرر يمكن أن تتعرض له إسرائيل هو الضرر الاقتصادي، مثل التأثير على البورصة أو قطع التيار الكهربائي أو تعطيل وسائل المواصلات العامة، وقال: "لكنني لا أتوقع أي شيء من هذا، الأمر لن يتخطى سرقة بعض الحسابات الإلكترونية كما حدث من قبل".

إرسال تعليق

 
Top