GuidePedia

0
ترأس الملك محمد السادس، والرئيس المالي إبراهيم بوبكار كيتا ، اليوم الأحد في باماكو ، حفل إطلاق إسم "محمد السادس" على أحد شوارع العاصمة المالية.
وبهذه المناسبة، قام قائدا البلدين بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي تحمل إسم "شارع محمد السادس " تقديرا للعاهل المغربي ، وذلك تحت تصفيقات وهتافات الجماهير الغفيرة التي حجت لحضور هذه اللحظة الخالدة .
ويعد هذا الشارع أحد الشرايين الطرقية الرئيسية والمحورية في العاصمة المالية باماكو ، ويمتد على طول 4 كلم ويبلغ عرضه 26 مترا في الاتجاهين.
ويوجد هذا الشارع بالدائرة الرابعة التي أشرف بها الملك محمد السادس رفقة الرئيس المالي ابراهيم بوبكار كيتا يوم الجمعة الماضية على وضع الحجر الأساس لتشييد مصحة مندمجة وعصرية للرعاية ما قبل و بعد الولادة، والتي ستتكفل ببنائها مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة.
ويربط هذا الشارع وسط العاصمة باماكو بعدد من الأحياء التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة من ضمنها حي "سيبينكورو" وحي "بوكوجيكوروني" ثم حي "لافيابوكو"، كما يعد هذا الشارع جزءا من الطريق الوطنية رقم 5 المؤدية الى غينيا.
كما يخترق الشارع حي "أ سي إ -2000" ، وهو واحد من أكثر المناطق عصرية في باماكو ويضم عددا من المنشآت والإدارات التابعة للدولة ومقرات أهم الشركات.
وكان الملك محمد السادس، قد حلّ عشية اليوم الأحد بأبيدجان، قادما إليها من مالي، وذلك في زيارة عمل وصداقة لجمهورية الكوت ديفوار.

إرسال تعليق

 
Top