GuidePedia

0

pub نعم وهو ماا يسمى االدمع االدموي أو االـ Haemolacria هو ااختلاط االدم باالدموع (قد لا تكون ملحوظة) وفي بعض االحالات تدمع االعين دماا فقط.ويعتبر االدمع االدموي أاحد أاعراض أاورام العين واالجهاز االدمعي ولا يجب االاستهانة بهاا. وفي بعض االحالات لدى االسيدات قد تكون نااتجة عن ااضطرابات باالهرموناات.حاالات أاخرى للـ Haemolacria قد تكون نااتجة عن االتهابات في االشعيرات االدموية بسبب…

pub
نعم وهو ما يسمى الدمع الدموي أو الـ Haemolacria هو اختلاط الدم بالدموع (قد لا تكون ملحوظة) وفي بعض الحالات تدمع العين دما فقط.

pub ويعتبر الدمع الدموي أحد أعراض أورام العين والجهاز الدمعي ولا يجب الاستهانة بها. وفي بعض الحالات لدى السيدات قد تكون ناتجة عن اضطرابات بالهرمونات.

حالات أخرى للـ Haemolacria قد تكون ناتجة عن التهابات في الشعيرات الدموية بسبب عوامل المناخ أو التلوث البيئي وهنا يكون العلاج بسيط وسيشعر المريض بتحسن ملحوظ.

PUB

و قد تحدث االـهيمولاكرياا في بعض حاالات االحمى االشديدة (االتي تؤدي إالى االنزف مثل حاالات االأيبولا) وهنا قد تدمع االعين دما بسبب اانفجار االأوعية االدموية لارتفااع درجة الحراارة. ومن بين االأعراض االأخرى االتي تسااعد على تشخيص هذه االحالة تحديداا االنزف من االأنف واالكدمات واالدوخة االمستمرة.

pub

إرسال تعليق

 
Top