GuidePedia

0
ردت السلطات المغربية على الملاكم السابق زكرياء المومني، الذي أقدم على تمزيق جواز سفره المغربي خلال مروره في برنامج "64Minutes"، على القناة الفرنسية "TV5"، بعدما عاود التنصيص على أنه تعرض للتعذيب بالمملكة.
وجاء الرد عبر بلاغ من السلطات المغربية، توصلت به القناة وبثه البرنامج، والذي دحض بشكل قاطع "ادعاءات زكرياء المومني، الذي كان موضوع شكوى بتهم تتعلق بالاحتيال، في فبراير من سنة 2010".

وجاء في البلاغ أنه "استنادا إلى هذه الشكاية، صدرت في حق المومني مذكرة بحث وطنية، كانت سببا في إيقافه بتاريخ 27 شتنبر من 2010، في مطار سلا الرباط، ثم بعد ذلك خضع للحراسة النظرية لمدة 72 ساعة، فعرض على القضاء، ولم تتضح أي إشارات بضرورة إحالته على الخبرة الطبية، بسبب إدعائه بأنه تعرض للتعذيب على يد عناصر الأمن المغربية".

وفي الوقت الذي عبرت السلطات المغربية عن نفيها ادعاءات المومني بكونها حاولت شراء صمته، أكدت في التوضيح الذي نشرته القناة أن "المومني حاول ابتزاز الدولة، من خلال مطالبته وزير الداخلية سنة 2012، امحند العنصر، بتوفير مبلغ 4 ملايين و900 ألف أورو، من أجل تمويل مشروع ناد للملاكمة في باريس، كان ينوي تأسيسه"، مشيرة إلى أن "وثيقة تفيد بذلك، يتوفر عليها القضاء الفرنسي".
واعتبرت السلطات المغربية أن "المومني يحاول تقمص شخصية المعارض السياسي، من خلال ادعاءات بكونه تعرض للتعذيب في المغرب، كما تبين من خلال تمزيقه جواز سفره أمام كاميرا البرنامج".

إرسال تعليق

 
Top