GuidePedia

0

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان رسمي تبنيه للعمليات الإرهابية التي ضربت باريس وأسفرت عن مقتل 128 شخصا وأكثر من مئتي جريح. وقال التنظيم في بيان رسمي، إن ثمانية أشخاص اختاروا بعناية الأهداف وهاجموها بالأحزمة الناسفة والأسلحة الرشاشة. وتوعد التنظيم فرنسا بالمزيد. وقال إنها على "رأس قائمة أهدافه".

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في بيان تداولته حسابات جهادية على موقع تويتر اعتداءات باريس مساء الجمعة التي خلفت ما لا يقل عن 128 قتيلا، وأكد أن فرنسا على "رأس قائمة أهدافه".
وجاء في البيان "قام ثمانية أخوة ملتحفين أحزمة ناسفة وبنادق رشاشة باستهداف مواقع منتخبة بدقة في قلب عاصمة فرنسا، (...) فتزلزلت باريس تحت أقدامهم وضاقت عليهم شوارعها".
وأوضح البيان أن الاعتداءات استهدفت "ملعب دي فرانس أثناء مباراة فريقي ألمانيا وفرنسا الصليبيتين (...) ومركز باتاكلون للمؤتمرات حيث تجمع المئات من المشركين (...) وأهدافا أخرى في المنطقة العاشرة والحادية عشرة والثامنة عشرة".
وهدد تنظيم الدولة الإسلامية فرنسا مؤكدا أنها "على رأس قائمة أهداف الدولة الإسلامية (...) ما داموا قد تصدروا ركب الحملة الصليبية وتجرأوا على سب نبينا (...) وتفاخروا بحرب الإسلام في فرنسا، وضرب المسلمين في أرض الخلافة بطائراتهم".
واتهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند السبت تنظيم الدولة الإسلامية بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة وأوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلا و250 جريحا.
أ ف ب

إرسال تعليق

 
Top