GuidePedia

0
تبقى أقل من أربع وعشرين ساعة على انطلاق لقاء القمة الاسباني بنكهة عالمية بين ريال مدريد وبرشلونة، غداً الأحد في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة سيتسَمّر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم أمام شاشات التلفاز لمتابعة الكلاسيكو المثير، قمة لا تشبهها أي مباراة أخرى فالتنافس حاضر على مر التاريخ بين اللاعبين والجماهير ووسائل الاعلام أيضاً.
وما دامت القمة المرتقبة ستقسم العالم إلى قسمين غداً فلا بد من تسليط الضوء عليها حسب توقعات محرري النسخة العربية من Sport360، عشاق الفريقين والمحايدين سيجدون ما يرضيهم بشكل سريع ومبسط.

#سامر جرادات:
ريال مدريد (4- 3- 3): دييغو لوبيز، كارفاخال، بيبي، راموس، مارسيلو، إيارامندي، ألونسو، مودريتش، جاريث بيل، رونالدو، بنزيما.
برشلونة (4-3-3): فالديز، ألفيس، بيكيه، ماسكيرانو، أدريانو، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، فابريجاس، نيمار دا سيلفا، ليونيل ميسي.
* تكتيك المدربين وطريقة سير المباراة: أنشيلوتي سيلجأ للدفاع بعشرة لاعبين والضغط العالي على حامل الكرة من مدافعي ولاعبي ارتكاز برشلونة ثم شن الهجمات السريعة نحو مرمى فالديز، كما سيلجأ إلى تدوير الكرة والتنويع عبر الأطراف بين الحين والآخر من أجل تخفيف الضغط على خط الدفاع. في الشوط الثاني سيشترك دي ماريا لمنح الفريق حيوية أكبر وسيبحث عن المراوغة والاختراق في عمق دفاع البرسا.
مارتينو سيتبع أسلوب برشلونة المعهود بالاستحواذ على الكرة لكنه سيحاول استدراج الريال لمناطقه في بعض الأحيان ثم شن الهجمات المرتدة التي تعد سلاحه البديل لتسجيل الأهداف حالياً، فابريجاس سيساند خط الوسط بشكل أكبر من تأدية الدور الهجومي، بينما سيلجأ ميسي لعادته في اقلاق راحة مدافعي الريال عبر الانطلاق من العمق في وسط ملعبهم. في الشوط الثاني سيشترك سانشيز وسيحاول مارتينو فتح أطراف الملعب من أجل استغلال تراجع لياقة ظهيري الريال الهجوميين.
* النتيجة المتوقعة: التعادل 2-2

#أمير نبيل:
ريال مدريد (4-2-3-1): لوبيز، بيبي، مارسيلو، راموس، كارفاخال، ألونسو، مودريتش، بيل، إيسكو، رونالدو، بنزيما.
برشلونة (4-1-4-1): فالديز،ألفيس، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، إنييستا، تشافي، بوسكيتس، ميسي، سانشيز، نيمار.
* تكتيك المدربين وطريقة سير المباراة: سيبدأ الريال المباراة مهاجماً بحثاً عن هدف التقدم مستغلا عاملي الأرض والجمهور، حيث سيعتمد الملكي على الاختراق من الجبهات الهجومية وإتاحة مساحات للتصويب من خارج منطقة الجزاء لاستغلال اللاعبين أصحاب التسديدات القوية بينما سيعتمد برشلونة على الهجمات السريعة التي يجيدها في الموسم الحالي عن طريق ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.
الريال سينجح في التقدم أولاً بينما سينشط برشلونة هجومياً مع مرور الوقت خصوصاً في الشوط الثاني وسيصبح المبادر أكثر نحو الهجوم بإشراك بيدرو ثم فابريجاس وتيو، أنشيلوتي بدوره سيبحث عن السيطرة على وسط الملعب خلال الشوط الثاني للحفاظ على تماسك فريقه بإشراك دي ماريا وكوينتراو.
* النتيجة المتوقعة: فوز ريال مدريد بنتيجة 2-1

#علي خليفة:
ريال مدريد (4-3-3): دييجو لوبيز، سيرجيو راموس، بيبي، داني كارفخال، مارسيلو، تشابي الونسو، لوكا مودريتش، انخيل دي ماريا، كريم بنزيمة، كرستيانو رونالدو، جاريث بيل
برشلونة (4-3-3) فيكتور فالديز، دانيل الفيش، جيرارد بيكيه، مارك بارترا، جوردي البا، تشافي هيرنانديز، اندريس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا، سيسك فابريجاس.
* تكتيك المدربين وطريقة سير المباراةسيبدأ الشوط الأول بتهديد من قبل الفريق الكتالوني على مرمى اصحاب الأرض وذلك من أجل فرض سيطرته على اللقاء والاستحواذ على الكرة بينما سيعتمد الريال على الهجمات المرتدة عن طريق سرعة الثنائي كرستيانو رونالدو وجاريث بيل.
في الشوط الثاني سيبدأ ريال مدريد برفع وتيرة هجماته وذلك عن طريق استغلال الانخفاض البدني للاعبي برشلونة حيث ستتساوى كفة الفريقين بهجمات متبادلة على مرمى الحارسين لوبيز وفالديزأنشيلوتي سيحاول تعديل أوضاع فريقه بإشراك إيسكو مكان دي ماريا، بينما سيلجأ مارتينو إلى اشراك سانشيز ثم بيدرو مكان فابريجاس ونيمار على التوالي.
* النتيجة المتوقعة: فوز برشلونة بفارق هدف وحيد.

إرسال تعليق

 
Top