GuidePedia

0
جاء سقوط فريق أرسنال المدوى اليوم أمام جاره اللندني تشلسي، ليمثل حلقة جديدة في الصراع على لقب البريميرليج هذه الموسم.
ولكن تلك الهزيمة ليست مجرد حلقة عادية في الصراع، حيث أنها قد تكون منحنى جديد يحدد ملامح الجولات السبعة المقبلة قبل ختام المسابقة.
المؤكد هو أن اللقب لن يُحسم قبل الأسابيع الأخيرة، وربما نستعين بقول السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق الذي أكد بأن اللقب لن يُحسم قبل آخر صافرة في آخر مباراة بالبريميرليج.
فوز تشلسي ومانشستر سيتي وليفربول على أرسنال وفولهام وكارديف سيتي على الترتيب يؤكد أن الصراع ربما يفقد أحد المنافسين على اللقب، وينحصر بين الثلاثي السيتي والليفر والبلوز.
بعض المحطات القادمة قد ترسم شكل هذا الصراع علما بأن موقف الفرق الثلاثة السابق ذكرها هو كالتالي.. تشلسي المتصدر بـ 69 نقطة من 31 مباراة، ليفربول الوصيف بـ 65 نقطة من 30 مباراة، والسيتي ثالثا بـ 63 نقطة من 28 مباراة.
نظريا يبدو السيتي الأوفر حظا إذا فاز بمؤجلاته حيث سيتجاوز تشلسي بـ 3 نقاط، ولكن من بين تلك المباريات ديربي مانشستر أمام اليونايتد الثلاثاء المقبل، ولن يكون السيتيزنس في نزهة بعد أن بدأ الشياطين الحمر في استعادة عافيتهم شيئا فشيئا، وبكل الأحوال تكون مباريات ديربي مانشستر صعبة نسبيا مهما كانت الظروف التي تسبقها.
وفي الوقت الذي يلعب فيه ليفربول مع سندرلاند في مباراة سهلة حسابيا على الريدز، فإن السيتي يتعلين عليه الأسبوع المقبل أن يكرر فوزه على أرسنال في ملعب الإمارات هذه المرة، بعد أن قهره بفوز تاريخي في الدور الأول 6-3، كما سيكون تشلسي في مهمة سهلة أمام كريستال بالاس 
ليفربول لاحقا وفي الجولة 32 يلتقي مع توتنهام بمباراة قوية يمتلك فيها الريدز أفضلية الأرض والجمهور.
ابريل سيكون شهر الحسم الذي سيرسخ الصراع الثلاثي حيث يتقابل في السيتي مع ساوثهامبتون في مباراة قوية نسبيا، فيما يلعب تشلسي مع ستوك في مواجهة ثأرية للبلوز بعد الخسارة في الدور الأول، كما يحل ليفربول ضيفا على وست هام في مباراة متوسطة القوة بالنسبة لليفر.
ايفرتون الذي بدأ ينسحب من الصراع سيتقابل مع إيفرتون على ملعب الأخير، قبل أن مع وست هام ثم هال سيتي.
13 أبريل ربما يكون تاريخا حاسما في الصراع على اللقب عندما يتقابل ليفربول بالأنفيلد مع مانشستر سيتي، ويراقب نتيجة هذا اللقاء تشلسي مع سوانزي سيتي.
27 أبريل محطة هامة في البريميرليج حيث يتقابل ليفربول مع تشلسي بينما يراقب النتيجة مانشستر سيتي الذي يتقابل في نفس اليوم مع كريستال بالاس.

إرسال تعليق

 
Top